منتديــــات زمالة الأمير عبد القادر التعليمية


بكل حب و إحترام و شوق
نستقبلكم و نفرش طريقكم بالورد
ونعطر حبر الكلمات بالمسك و العنبر
وننتظر الإبداع و التميز إنقر للتسجيل معنا


منتديات زمالة الأميــــر عبد ااـــــــقادر *طـــاقين*

نلتقي لنتعلم و نرتقي

أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل rose فمرحبا به
 
 
 
 
 
 


    أوروبا بلا طائرات و"السحابة" إلى "المتوسط"

    شاطر

    زائر
    زائر

    أوروبا بلا طائرات و"السحابة" إلى "المتوسط"

    مُساهمة من طرف زائر في الإثنين 19 أبريل - 0:59:49

    شيكاغو (الولايات المتحدة الأميركية) (ا ف ب) - الغت شركات الطيران الاميركية الجمعة معظم رحلاتها المتجهة الى اوروبا او القادمة منها بسبب سحب الغبار البركاني الناجمة عن ثوران بركان في جنوب ايسلندا، كما اعلنت الجمعية المهنية الاميركية لشركات الطيران.
    والغت الشركات الاميركية نحو 280 رحلة الجمعة، بعدما الغت الخميس 165 رحلة، من اصل 337 رحلة يومية للركاب والبضائع تصل الولايات المتحدة باوروبا.
    وقالت المتحدثة باسم سلطة المطارات في واشنطن كورتني ميكالونيس "الغيت كل الرحلات الى تلك المنطقة من العالم". واوضحت انه لم يقض عدد كبير من المسافرين الليل في المطارات، بفضل جهود شركات الطيران في ابلاغ زبائنها بالغاء رحلاتهم.
    وقالت المتحدثة باسم "يو اس ايرلاينز" مورغان دوران لوكالة فرانس برس ان شركتها "تنشط للاتصال بالزبائن واعلامهم (بالغاء رحلاتهم) قبل ان يحضروا" الى المطارات، وقد الغت الشركة هذه 22 رحلة.
    اما شركة دلتا ايرلاينز التي الغت 110 رحلات يومي الخميس والجمعة، فقد اشارت في بيان الى انها ستنظم رحلات اضافية لتأمين وصول الركاب الى وجهاتهم فور ضمان سلامة الرحلات.
    كما الغت شركة "اميركان ايرلاينز" 56 رحلة الجمعة، لكنها ابقت رحلاتها الى اسبانيا وايطاليا. والغت شركة كونتيننتال 57 رحلة، والغت شركة يونايتد 87% من رحلاتها من اوروبا واليها.
    من جهتها، اعلنت السلطات السويسرية اغلاق مجالها الجوي حتى الساعة 7,00 تغ من يوم السبت على اقل تقدير، تحسبا من سحب الغبار البركاني.
    وقال مكتب الطيران المدني الاتحادي في بيان ان "الحظر سيستمر مبدئيا من منتصف ليل الجمعة 16 نيسان/ابريل الى الساعة 9,00 (10,00 تغ) من يوم السبت 17 نيسان/ابريل 2010".واضاف البيان ان المكتب الاتحادي "سيقرر خلال الليل الاجراءات الواجب اتخاذها بناء على تطور الموقف".
    واعلنت المانيا تمديدا اضافيا لاغلاق مجالها الجوي حتى الساعة 12,00 تغ من يوم السبت على اقل تقدير.
    وفي لاهاي، اعلنت السلطات اقفال المجال الجوي الهولندي حتى الساعة 14,00 بالتوقيت المحلي (12,00 تغ) من يوم السبت.
    وجاء في بيان للهيئة الهولندية لسلامة النقل انه "بعد تحليل الظروف الجوية الحالية فمن المؤكد ان المجال الجوي الهولندي سيبقى مغلقا حتى الساعة 14,00".
    وفي وقت سابق اعلنت شركة الطيران الهولندية "كي ال ام" الغاء كافة رحلاتها الجوية من مطار شيبول المتجهة الى دول اوروبية حتى يوم السبت 11,00 بالتوقيت المحلي (09,00 تغ).
    وادى هذا الاضطراب في حركة الملاحة الجوية الى قضاء نحو الفي مسافر ليلة الخميس الجمعة في مطار شيبول الدولي في امستردام، حيث وضعت بتصرفهم اسرة واغطية، كما قال متحدث باسم المطار.
    كما مددت سلطات الجو البريطانية منع استخدام مجالها الجوي بسبب سحابة الرماد البركاني وحذرت من ان الوضع "يسوء". وقررت السلطات البريطانية ان تمدد الحظر لست ساعات وحتى الساعة 18,00 بتوقيت غرينتش السبت. وقال المكتب الوطني لحركة النقل الجوي ان القيود التي تم تخفيفها للرحلات فوق سكتلندا وايرلندا الشمالية وشمال انكلترا، فرضت من جديد.

    زائر
    زائر

    رد: أوروبا بلا طائرات و"السحابة" إلى "المتوسط"

    مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء 11 أغسطس - 19:46:05


    زائر
    زائر

    رد: أوروبا بلا طائرات و"السحابة" إلى "المتوسط"

    مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء 11 أغسطس - 19:47:17


    زائر
    زائر

    رد: أوروبا بلا طائرات و"السحابة" إلى "المتوسط"

    مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء 9 نوفمبر - 20:55:29

    الحمد لله جازت الأزمة على خير

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 أغسطس - 14:07:46