منتديــــات زمالة الأمير عبد القادر التعليمية


بكل حب و إحترام و شوق
نستقبلكم و نفرش طريقكم بالورد
ونعطر حبر الكلمات بالمسك و العنبر
وننتظر الإبداع و التميز إنقر للتسجيل معنا


منتديات زمالة الأميــــر عبد ااـــــــقادر *طـــاقين*

نلتقي لنتعلم و نرتقي

أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل rose فمرحبا به
 
 
 
 
 
 


    معلومات هامة للطلبة المقبلين على شهادة البكالوريا 2011

    شاطر

    زائر
    زائر

    معلومات هامة للطلبة المقبلين على شهادة البكالوريا 2011

    مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء 19 يناير - 21:34:45

    affraid drunken السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خلية الإعلام والإتصال بمديرية التربية

    بلاغ وزارة التربية الوطنية المتعلق بامتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2011







    بناء على ما خلصت إليه ندوة المفتشين البيداغوجيين التي نظمت يوم13 جانفي 2011 تحت رئاسة السيد وزير التربية الوطنية، تم اتخاذ سلسة من الإجراءات تتعلق بالتدابير العملية لتنظيم امتحان شهادة البكالوريا و هذا في فائدة تلاميذ القسم النهائي المترشحين للبكالوريا المقررة يوم السبت 11جوان2011..

    1-

    ستتوقف عملية تقديم الدروس للأقسام النهائية يوم الخميس12 ماي2011.

    2-

    تتولى في نفس الوقت و عند هذا التاريخ، اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ البرامج، تحديد العتبات التي على أساسها تعد مواضيع امتحان البكالوريا وهذا بالنسبة لكل مادة و في كل شعبة، وستوضع هذه العتبات في متناول كل التلاميذ.

    3-

    لا تتناول مواضيع البكالوريا،على غرار الدورة الفارطة،إلا الدروس التي تم تقديمها بالفعل و التي ستحدد هذه السنة يوم 12 ماي2011.

    4-

    و عليه سيستفيد المترشحون لامتحان البكالوريا من فترة زمنية تمتد إلى غاية11 جوان،أي مدة شهر ،للقيام بالمراجعة ، وستبقى المؤسسات التعليمية مفتوحة لهذا الغرض طوال هذه الفترة التحضيرية.

    5 -

    سيسمح للمترشحين للبكالوريا،على غرار الدورة السابقة،باختيار موضوع من بين اثنين في نفس الوقت سيمنح لهم نصف ساعة إضافية على الوقت القانوني المخصص لمعالجة كل موضوع كما أنه لا تؤخذ بتاتا المقاربة بالكفاءات عند إعداد مواضيع الامتحان.

    و بالإضافة إلى ذلك فقد أصدر وزير التربية الوطنية تعليمات إلى كل المفتشين البيداغوجيين و الأساتذة للسهر على السير العادي للبرامج ويطالبهم باتباع التدرج الذي يتماشى ووتيرة وقدرات استيعاب تلميذ متوسط و تجنب اللجوء إلى الحشو و الإسراع.

    من خلال هذه الإجراءات المتخذة في مصالح التلاميذ المترشحين ، وعلى ضوء التقييم الأخير للجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ البرامج الذي يشير إلى أن سير الدروس يجري بطريقة عادية ولم يسجل أي تأخر أو اختلال في تطبيقها منذ الدخول المدرسي فإن وزارة التربية الوطنية تطمئن التلاميذ و أولياءهم و تسعى في الوقت نفسه إلى مرافقة المترشحين لضمان أكبر قدر من الفرض لهم ليتمكنوا من اجتياز هذا الامتحان الذي يتوج 12 سنة من الدراسة بثقة وصدق.

    هذا كما تطمئن وزارة التربية الوطنية التلاميذ و أولياءهم بأنها تسهر على ضمان أحسن الظروف لتحضير هذا الامتحان الذي يعد مفخرة منظومتنا التربوية بالنظر لقيمته الأكاديمية المعترف به دوليا. وللتاكد زورو الموقع التالي http://www.de-tiaret.com/site/concours والله الموفق

    زائر
    زائر

    رد: معلومات هامة للطلبة المقبلين على شهادة البكالوريا 2011

    مُساهمة من طرف زائر في الخميس 20 يناير - 15:27:05


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر - 14:33:31