منتديــــات زمالة الأمير عبد القادر التعليمية


بكل حب و إحترام و شوق
نستقبلكم و نفرش طريقكم بالورد
ونعطر حبر الكلمات بالمسك و العنبر
وننتظر الإبداع و التميز إنقر للتسجيل معنا


منتديات زمالة الأميــــر عبد ااـــــــقادر *طـــاقين*

نلتقي لنتعلم و نرتقي

أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل rose فمرحبا به
 
 
 
 
 
 


    طفلك يقلقك في الاسواق

    شاطر

    زائر
    زائر

    طفلك يقلقك في الاسواق

    مُساهمة من طرف زائر في الأحد 11 يوليو - 19:17:16

    في كلِّ مرة تصطحبين طفلك إلى السوبر ماركت، ينتهي بك المطاف إلى الخروج بسرعة من دون شراء ما تحتاجين إليه كله، بسبب صراخ طفلك أو بكائه .. فهو يكره فترة التسوُّق ويبدأ في إثارة الأزمات ما إن يدخل المتجر محولاً مشوارك إلى رحلة جهنمية.
    لمساعدتك في جعل طفلك يتمتع بمشوار (السوبر ماركت) ويتحول إلى متعاون لك، اعتمدي إحدى الخطوات التي سبق لأمُّهات غيرك أن اعتمدنها، وحصدن النجاح في تحقيق الهدف المنشود ..
    1 فترة للعب: يمكن مثلا أن تطلبي منه أن يؤدي دور التحري، ليفتش عن أشياء تريدينها ولم تجديها، ويمكنك أن تطلبي منه البحث عن ألوان أو أشكال معيَّنة موجودة في الرفوف .. بهذه الطريقة سيمضي الوقت من دون أن يشعر طفلك بالملل، وسيتعلم الألوان والأشكال أيضاً.
    2 اختاري سوبر ماركت آخر: إذا كان (السوبر ماركت) الذي ترتادينه مملاً، بالنسبة إلى طفلك، اذهبي إلى آخر فيه تجهيزات خاصة بالأولاد، مثل سيارات التسوُّق أو ركن خاص بالصغار أو حتى حضانة مؤقتة.
    .. هذه الأمور ستجعل طفلك يتوق إلى الذهاب معك إلى (السوبر ماركت).
    3 امنحيه بعض الاهتمام: كثير من الأطفال يكرهون فترة التسوُّق، لشعورهم بأنّهم مهملون ولا أحد يوليهم اهتماماً خاصا .. حاولي أن تغرقي طفلك بالمديح إذا تصرف بتهذيب وكان لطيفا، توقفي من حين إلى آخر واغمريه بيديك أو قلبي وجنتيه، أو العبي معه لعبة (الغميضة) ليشعر بأنّك إلى جانبه وبأنّك تهتمين بأمره.
    4 ضعي خطة لإلهائه: احتفظي دائماً ببعض الألعاب التي لم يرها من قبل، أو التي نادراً ما يراها في حقيبة التسوُّق وعندما تصلين إلى (السوبر ماركت) قدمي له لعبة فهي ستشغله عنك أثناء التسوُّق وتلهيه.
    5 اطلبي أن يساعدك: اعتمدت إحدى الأمهات طريقة متميزة لجعل ابنتها تستمتع بالتسوُّق معها .. فقد قامت بقص صور الأشياء التي تشتريها عادة مثل الحليب والفاكهة والخضار والبسكويت ثم الصقتها على بطاقات خاصة ودونت عليها الأسم، بعدها قامت بربطها لتشكِّل كتيباً صغيراً وأعطته إيّاه. وأثناء التسوُّق طلبت من طفلتها أن تعثر على الأشياء الموجودة في الكتيب .. هذا الأسلوب سيشغل طفلك حتماً ويساعده على تطوير مفرداته.
    6 اختاري الوقت المناسب: غالباً ما يتسوق الأهل في أوقات لا تلائم الأطفال، مثل موعد الغداء أو موعد قيلولتهم أو في المساء عند اقتراب موعد النوم.
    حاولي أن تتسوقي عندما يكون طفلك مرتاحاً يمكنك أن تصطحبيه إلى (السوبر ماركت) بعد أن تتأكدي من أنّه غير جائع ولا يشعر بالنعاس.
    7 جهِّزي طعاماً خفيفاً: وجدت إحدى الأمهات أنّ أفضل حل لضمان عدم انزعاج طفلها في (السوبر ماركت) هو التسوُّق بعد أن يصحو من قيلولته وتحديداً في موعد وجبته الخفيفة، إذ سينشغل في تناول عصيره أو ساندويتشه أثناء تسوُّقك.



    زائر
    زائر

    رد: طفلك يقلقك في الاسواق

    مُساهمة من طرف زائر في الأحد 11 يوليو - 22:36:18

    ان شاء الله في المستقبل
    شكرا على الطرح القيم سارة


    زائر
    زائر

    رد: طفلك يقلقك في الاسواق

    مُساهمة من طرف زائر في الخميس 29 يوليو - 11:57:49

    ffffggggg

    زائر
    زائر

    رد: طفلك يقلقك في الاسواق

    مُساهمة من طرف زائر في الخميس 29 يوليو - 21:44:14


    زائر
    زائر

    رد: طفلك يقلقك في الاسواق

    مُساهمة من طرف زائر في الجمعة 20 أغسطس - 15:02:11

    شكرا لك اخوتي
    وزهراء المستقبل راه قريب

    زائر
    زائر

    رد: طفلك يقلقك في الاسواق

    مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء 2 فبراير - 15:31:48

    ffffggggg

    زائر
    زائر

    رد: طفلك يقلقك في الاسواق

    مُساهمة من طرف زائر في الخميس 11 أغسطس - 13:26:33

    Very Happy

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 23 أكتوبر - 7:02:08